استعداداً لشهر رمضان| تكثيف الحملات التموينية على الشوادر والمنافذ بالإسماعيلية

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

في إطار جهود محافظة الإسماعيلية  في متابعة توافر السلع الاستراتيجية بالأسواق، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد، وكذا ما يتم تنفيذه من خطوات واستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم. 

وتأكيداً علي محاربة الغش التجاري، والتأكد من سلامة المنتجات من اللحوم والاسماك المعروضة بالاسواق والمحلات و منافذ البيع المختلفة. 

 شنت مديريتي التموين والطب البيطري بالمحافظة، حملات مكثفة على عدد من المنافذ الغذائية والمخابز ومحلات الجزارة. 

اقرأ أيضا| 3 أشقاء يحصلون على المراكز الأولى في مسابقة «القرآن  الكريم» بتعليم قنا 

تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، وتحت إشراف حامد ابراهيم وكيل وزارة التموين و دكتور حامد الاقنص وكيل وزارة الطب البيطري.

أسفرت عن تحرير 30 محضر متنوع بين البيع زيادة عن السعر المعلن و مخالفة الاشتراطات الصحية و حيازة لحوم و دواجن منتهية الصلاحية و مجهولة المصدر و ضبط 200 كجم.

تم تحرير المحاضر بالمخالفات و التحفظ على المضبوطات و تحويلهم إلى النيابه لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، على استمرار تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والشوادر ومحلات الجزارة والتأكد من سلامة المعروض من اللحوم ومصنعاتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي و الإلتزام بالقوانين وضبط الأسعار .

كما وجه بضرورة  المتابعة الدورية لمدى توافر مختلف السلع الاستراتيجية بالأسواق، والاطمئنان على تواجدها بكميات مناسبة للمحافظة ، وذلك بما يلبي إحتياجات المواطنين من تلك السلع و ذلك تأكيدا لتوجيهات القيادة السياسية.
وعلى جانب أخر وفي إطار توجيهات الرئيس السيسي بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وتنفيذا  لقرارات وتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.
وجه اللواء شريف فهمي بشارة  محافظ الإسماعيلية، بإستمرار و تكثيف حملات إزالة كافة التعديات، ومنع حدوث أي تعد جديد نهائيا، والإزالة الفورية فى المهد، مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة، فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء . 

وذلك بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية ،وتفعيل كافة الإجراءات، التي من شأنها تذليل العقبات، أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة، والشعب وحماية ممتلكات الدولة، والإلتزام ببذل أقصى جهد، والتعامل بكل حسم بقرارات فورية، للقضاء على تلك الظاهرة، والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

  و في هذا الشأن ، شهد مركز و مدينة التل الكبير، عددا من الحملات، لإزالة التعديات، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ، و التي أسفرت، عن إزالة   ٧ حالات  بنطاق مركز و مدينة التل الكبير، و بإجمالى مساحة بلغت  ١٠١٨ م٢.

محافظة الإسماعيلية

محافظة الإسماعيلية